روحـي تـحـبـكـ
حياكم الله في منتديات اماسي روحي تحبك

نرجو من الزائر الكريم التسجيل في المنتدى


وشكرآآ .. الاداره



منتديات أمـاسـي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الهلال ليوم الاثنين14/5/1432

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ ░▓█ஜ TOOP ஜ ░▓█ ♥
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 358
نقاط : 1241
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 23
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: اخبار الهلال ليوم الاثنين14/5/1432   الإثنين أبريل 18, 2011 5:32 am

تلقى تهنئة الهلاليين بعد المليار .. وسلم شيك الـ(3) ملايين ريال للأبطال.. خالد الكاف:
ما حققناه مع الهلال فاق في نتائجه الدراسات الأولية.. علاقتنا تاريخية.. ونسعى للتطوير والاستمرار مع شريكنا



كتب - فيصل المطرفي:

سلم الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال شركة (موبايلي) أمس الأحد مبلغ 3 ملايين ريال للإدارة الهلالية تمثل المكافأة المتفق عليها عند إحراز الهلال كأس سمو ولي العهد وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، وأعضاء مجلس الإدارة.. فيما مثل موبايلي الرئيس التنفيذي المهندس خالد الكاف، والرئيس التنفيذي للشئون المالية ثامر الحوسني، والرئيس التنفيذي لدعم الأعمال عبدالرحمن غالب، ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة والرئيس التنفيذي لمشروع الهلال بشركة موبايلي حمود الغبيني.

هذا وتلقى المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي تهنئة إدارة الهلال على ما وصلت إليه شركة موبايلي من تطور كبير انعكس على الأرباح التي جنتها الشركة والتي اقتربت من ملامسة المليار ريال.. وفي المقابل هنأ الكاف الهلاليون بعد تحقيقهم لبطولة كأس ولي العهد متمنيا لهم التوفيق.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الكاف أن علاقتهم بالهلال كبيرة ومبنية على التعاون بما يخدم الطرفين، مشيراً إلى أنهم ماضون نحو تطوير الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهم بالهلال.. وأضاف: «ما تحقق لنا خلال شراكتنا مع الهلال فاق الدراسات التي إجريت قبل توقيع عقد الشراكة وآتت بثمارها من خلال نتائجنا وعلاقاتنا مع المشتركين واستقطاب عملاء جدد للشركة وتقوية العلامة التجارية للشركة والهلال كذلك كان سعيداً بما قدمته موبايلي كشريك إستراتيجي يسعى للاحترافية دائماً.. وأمس نفذنا ماهو على الورق وسنحاول أن نبدع بشكل أكبر ونبتكر في الفترة المقبلة».

وأكد المهندس خالد الكاف أن مطلع الموسم المقبل سيشهد إطلاق مشروع عضويات الجماهير (كما انفردت الجزيرة قبل اسابيع)، مشيراً إلى أن سلسلة من التطويرات سيشهدها متجر نادي الهلال من حيث افتتاح أكثر من فرع وفتح نافذة بيع عبر شبكة الإنترنت وهدفنا دائماً تقوية العلاقة مع الهلال فهي شراكة تاريخية».وعن مستجدات تجديد عقد الشراكة الذي ينتهي بعد نحو عامين.. علق الكاف قائلاً: «ما تحصل عليه كل طرف أمر مرضي ونحن والهلال محتاجين لاستمرار الشراكة ولايزال الوقت مبكراً للحديث عن هذا الجانب أما دخول رعاة آخرين سيفقدنا الانسجام مع الهلال لذا نحن مستمرون مع الهلال وهاجسنا عدم التوقف عند نقطة معينة بل السعي للابتكار والتطوير».



كرالكاف وموبايلي.. وقال: إن زيادة المكافأة قرار متهور.. رئيس الهلال:
الشلهوب حالة خاصة.. معرفته مكسب كبير.. وسنجدد معه 30 سنة.. ولا نرغب بملاقاة الاتحاد آسيوياً





كتب - فيصل المطرفي:

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال على ما قدمه لاعب وسط الفريق محمد الشلهوب طوال مسيرته الرياضية مؤكدا أنه كان ولازال علامة فارقة في إنجازات الهلال وبطولاته.. وأضاف: « الشلهوب ما شاء الله عليه لم ار أي شخص في الوسط الرياضي لا يحبه فهو لاعب خلوق ومؤثر ومنضبط واحترافي ومحبوب من جميع من زامله وشخصيا أعتبر معرفتي بالشلهوب من المكاسب الحقيقية التي خرجت بها من الرياضة فهو حالة خاصة ويستحق منا الكثير».

وزاد ضاحكا: «سنجدد مع الشلهوب حتى يصل عمره 60 عاما».

ووجه سموه شكره الجزيل للمهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي على حضوره لمقر النادي أمس لتقديم التهنئة بمناسبة حصول الفريق على كأس ولي العهد وتسليم مكافأة ال3 ملايين ريال المقدمة من موبايلي وفقا للعقد الذي يجمع النادي بالشركة.. وقال: « حقيقة الهلال يغبط على وجود شركة محترمة كموبايلي ترعاه وموبايلي تغبط أيضا على رعايتها لنادكبيركالهلال فالعلاقة بيننا كبيرة ومميزة وأخوية وبإذن الله تستمر للأفضل «.

وحول مكافآت الفوز بكأس ولي العهد وزيادتها إلى 150 ألف ريال علق سموه وقال: «للأمانة اللائحة الداخلية للمكافآت تنص على منح 100 ألف ريال مقابل تحقيق كأس ولي العهد ولكن أعلنت في لحظة تهور بعد المباراة (قالها مازحا) بزيادتها إلى 150 ألف ريال وفي نهاية الأمر اللاعبون يستحقون الكثير وأعجبتني روحهم الكبيرة في المباراة النهائية وإصرارهم على الفوز ورغبتهم في مضاعفة النتيجة وحرصهم على إسعاد جماهيرهم حتى آخر دقيقة وبإذن الله ستشمل المكافآت اللاعبين والجهازين الفني والإداري «.

وامتدح سموه العمل الإداري الكبير الذي قام به نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وسامي الجابر وأعضاء إدارة الكرة مبينا أن انتشال الفريق من أجواء الخروج الآسيوي وإعادته للمنافسة بقوة حتى تصدر الدوري وحقق كأس ولي العهد إنجاز كبير يؤكد وجود عمل جبار يستحق التقدير.. وأضاف: « هناك منظومة عمل مترابطة ومتجانسة في الهلال على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية نتج عنها تفوق الفريق ووجوده في القمة، فالجميع يعمل للارتقاء بالفريق وإسعاد الجماهير إضافة أننا في الهلال لا نفكر سوى بما نطور فيه نادينا ولا ننشغل بغيرنا من الفرق فلم نظهر في أي مناسبة وركزنا جهدنا لإيقاف اللاعب المنافس أو تعطيل أي فريق، فالتركيز منصب دائما وأبدا على تطوير الهلال وبقائه في القمة «.

وشدد سموه إلى أنهم في الهلال لا يرغبون بملاقاة الاتحاد في دور الـ16 الآسيوي في حال تأهل الهلال ثانيا.. وأوضح: «لا نرغب حقيقة بأن نواجه فريقا سعوديا والمحصلة ستشهد خروج أحد الممثلين الأربعة مبكرا وسنعمل على تحقيق المركز الأول لتجنب مواجهة الاتحاد في جدة وأكاد أجزم أن الشعور ذاته موجود لدى الاتحاديين فهم لا يرغبون في مواجهة الهلال».

وعن شراء الإدارة لعقد المحترف المصري أحمد علي.. أجاب سموه: «اللاعب قدم عطاءات مميزة في الفترة الأخيرة ولازال لديه الكثير ونحن في الهلال نملك أفضلية التجديد معه في نهاية الموسم لمدة 6 أشهر إضافية وفي نهاية الموسم لكل حادث حديث .



الرئيس طالب اللاعبين بالتركيز وإيقاف الأفراح.. وشاعر المليون يقتحم مقر النادي
بعثة الهلال تغادر عصر اليوم إلى أبوظبي برئاسة الجابر.. ورادوي يوافق على التجديد ويرفض كل العروض



كتب - فيصل المطرفي:

شدد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في حديثه للاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل انطلاق تدريبات أمس الأحد على أهمية المرحلة القادمة المتمثلة في مباراة الجزيرة الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا 2010م، وما يليها من لقاءات محلية في إطار بطولة الدوري.. وطالب سموه لاعبي الفريق بعدم الالتفات لكل الترشيحات والأحاديث الإعلامية التي نصبت الفريق بطلاً للموسم وهو الذي لم يحقق حتى الآن سوى كأس سمو ولي العهد.. وأوضح الأمير عبدالرحمن في كلمة ضافية للاعبين أن الاستمرار في الأفراح سيحرم الفريق من التركيز ويساهم في إخراج اللاعبين عن حالتهم الاعتيادية وبالتالي سينعكس ذلك على النتائج القادمة.

وجدد سموه مطالبته للاعبين بإعطاء الأهمية المطلوبة للقاء المقبل أمام الجزيرة، والحرص والحذر من الاستهانة بأي مباراة، مؤكداً على أن الفريق الإماراتي الشقيق سيبحث عن تعويض خسارته السابقة أمام الهلال وترك بصمة له في البطولة الآسيوية من خلال الفريق الهلالي.. وشكر سموه في نهاية حديثة المجهودات التي بذلها اللاعبون في مسابقة كأس ولي العهد والتي توجوها باللقب الغالي، مؤكداً أن تكريمهم سيتم في أسرع وقت ممكن.. كما طالب سموه من اللاعبين الحرص والتركيز على تحقيق المركز الأول عن المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، مؤكدًا ثقتهم في القدرة على تحقيق ذلك.

هذا وألقى طفل شاعر المليون أمس قصيدة على مسامع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وقائد الفريق ياسر القحطاني بعد نهاية التدريب ونالت استحسان الجميع وحظي الطفل بكلمات حانية من الرئيس الهلالي.

وعلى الصعيد الفني، عاود الفريق الأول تدريباته أمس بعد أن تمتع اللاعبون براحة يوم السبت، وأخضع الأرجنتيني جابرييل كالديرون اللاعبين الذي شاركوا في نهائي كأس ولي العهد لتدريبات استرجاعية، فيما أشرك البقية في مناورة على كامل مساحة الملعب أمام لاعبي الفريق الأولمبي وسط مشاركة فعالة من اللاعب خالد عزيز بعد اكتمال جاهزيته، في الوقت الذي ما زال فيه اللاعب سلمان الفرج يواصل برنامجه التأهيلي عقب شفائه من الإصابة التي لحقت به بأسفل الظهر مؤخرًا.

هذا وسيؤدي الفريق صباح اليوم حصة تدريبية على ملعب النادي، على أن يغادر عصرًا إلى مدينة أبوظبي الإماراتية ولن يجري الفريق في أبوظبي سوى تدريب وحيد يوم غد وسيترأس البعثة مدير إدارة الكرة سامي الجابر على أن يتواجد لاحقًا سمو رئيس النادي وسمو نائبه للوقوف مع الفريق في مهمته عند ملاقاته للجزيرة الإماراتي الأربعاء المقبل.

وعلى خط آخر حصل محترف الفريق الهلالي السويدي ويلهامسون على جائزة أفضل لاعب في تصويت شركة موبايلي لأفضل لاعب هلالي خلال لقاء الوحدة الأخير وخطف ويلي الإعجاب بنيله 60% من أصوات أنصار الفريق.

من جانب آخر علمت (الجزيرة) أن محترف الفريق الهلالي الروماني رادوي أفصح للإدارة الزرقاء عن رغبته في الاستمرار في الصفوف الزرقاء وألمح عن موافقته دون تحديد أي شروط مفضلاً رفض كل العروض التي تهافتت لاستقطابه.

ومن ناحية أخرى تصرف إدارة الهلال للاعبي الفريق الهلالي نهاية الأسبوع الجاري مكافآت كأس ولي العهد ومكافآت الفوز في بعض مباريات الدوري.



الزعيم يغرد وحيداً في (نبض الأولى) اليوم

تبث القناة الأولى السعودية عند الثانية والنصف من ظهر اليوم الاثنين عبر برنامج (نبض الأولى) في حلقة استثنائية عن تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كأس ولي العهد لهذا الموسم وسيقوم البرنامج بإلقاء الضوء على زعيم الأندية السعودية من خلال نوافذ العمل الإداري والفني المقنن والمتواصل الذي تقوم به إدارة الهلال وفق تخطيط طويل الأمد يهدف أولاً لمصلحة الزعيم بعيداً عن الانتصارات الشخصية لهذا الرئيس أو ذاك كما هو حاصل في كثير من الأندية.

كما سيتم إلقاء الضوء على سر تميز الزعيم وتغريده وحيداً في 51 بطولة وبفارق من الصعوبة بمكان اللحاق به على مدى العقود القادمة. وسيعرض البرنامج آراء بعض الإعلاميين والمؤرخين والمسؤولين..

الجدير بالذكر أن البرنامج تعده وتقدمه المذيعة السعودية شيرين الرفاعي ويشارك في الإعداد علي الشمري.



عضو شرف الهلال الدكتور علي الناقور بعد بطولة ولي العهد لـ(الجزيرة):
هلال هذا الموسم قصيدة صاغ أبياتها رئيس عظيم وجماهير كبيرة ولاعبون أفذاذ!




كتب - أحمد العجلان

أبدى عضو شرف نادي الهلال الدكتور علي الناقور إعجابه الشديد بما قدمه فريق الهلال في نهائي كأس ولي العهد أمام الوحدة.. وقال: شاهدت المباراة باستمتاع كبير ولم أكن أتوقع أن يفعلها الهلال ثقيلة هكذا لا سيما أن المباريات النهائية لها طابع خاص ومن الصعب الحصول على نتائج كبيرة فيها. وقال أعجبني الهلال هذا الموسم كثيراً وأعتقد أن الهلال نجح في تقديم عطاءات مذهلة ونجح في أن يكون هو الفريق الأول في السعودية وبلا منازع بل إن بينه وبين الفرق الأخرى مسافة كبيرة بتواجد جماهير عاشقة ولاعبين أفذاذ ورئيس رائع. وأبدى الناقور إعجابه الشديد بما تقدمه إدارة الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء إدارته وقال: أعتقد أن نادي الهلال محظوظ جداً بتواجد إداري عظيم بحجم الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي جاء إبداعه في الرياضة موازٍ تماماً لعذوبة قصائده فقدم لنا فريقاً رائعاً كروائع أشعاره.



جريتس يحضر للرياض ويهنئ الهلاليين بالكأس




كتب - عبدالله المالكي

تواجد يوم أمس في الرياض مدرب فريق الهلال السابق البلجيكي أيريك جريتس حيث جاءت هذه الزيارة الخاصة للرياض بغرض تهنئة الفريق الكروي بمناسبة تحقيقه كأس ولي العهد.حيث قدم لرئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد ومدير عام الفريق سامي الجابر ومدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون ولاعبي الفريق التهنئة بمناسبة حصول على كأس ولي العهد. وكان جريتس قد سبق له أن حقق هذا الكأس مع الفريق الهلالي.



إدارة الاتحاد تهنئ الهلاليين بكأس ولي لعهد

جدة - علاء سعيد

بعث رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان ببرقية تهنئة لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف ومنسوبي النادي وجماهيره، بمناسبة تحقيق الفريق الكروي بنادي الهلال بطولة كأس ولي العهد الأمين، قدم خلالها التهنئة لإدارة نادي الهلال وأعضاء شرفه ومنسوبيه وجماهيره.



هم الأكثر صعودًا للمنصات ونيلًا للبطولات
نجوم الزعيم أصدقاء دائمون للذهب بمختلف مسمياته




كتب - عبدالله المالكي

يعد لاعبو فريق الهلال الكروي أكثر لاعبي الأندية في قارة آسيا بلوغا لمنصات التتويج من خلال مشاركاتهم مع النادي أو المنتخب, خصوصاً وأن في الهلال لاعبين لم تتجاوز أعمارهم 23 عاما وحققوا ما لم يحققه لاعبون في أنديتهم شاركوا سنوات عديدة واعتزلوا وهم لم يصلوا بعد لرقم أصغر لاعب في الهلال سنا، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على قوة هذا الفريق الذي تزعم أندية القارة الآسيوية بنجومه ورجاله المخصلين.

وبقراءة لعدد إنجازات النجوم الذين مازالوا متواجدين في النادي حالياً - دون النظر لنجوم آخرين حيث يتصدر اللاعب محمد الشلهوب في عدد مرات الصعود لمنصات التتويج برصيد 23 بطولة, وحل في المرتبة الثانية في عدد رفع الكؤوس بواقع 22 بطولة.

وتمكن خالد عزيز من الاحتفال مع زملائه والوقوف في منصات الذهب في 16 مناسبة كروية.

أما عبد اللطيف الغنام الذي لم يمض على انتقاله للهلال سوى 7 أعوام فقد حقق مع الفريق 11 بطولات.

وتساوى ياسر القحطاني وماجد المرشدي في عدد رفع البطولات بواقع 8 بطولات وإن كان ياسر قد تمكن من رفع الكأس مع المنتخب في ثلاث بطولات.

وجاءت الإحصائية لنجوم الهلال كالتالي:

محمد الشلهوب (23) بطولة

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1420هـ.

- كأس الملك المؤسس موسم 1420هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ 19 أبطال الدوري عام 1420هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1420هـ.

- كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421هـ.

- كأس الأندية العربية الـ 11 أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421هـ.

- كأس السوبر الآسيوية السادس بالرياض عام 1421هـ.

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ.

- كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ12 أبطال الكؤوس بقطر عام 1424هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة موسم 1422هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

حسن العتيبي (22) بطولة:

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1418هـ.

- كأس دورة الصداقة الدولية الثانية بأبها عام 1419هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1420هـ.

- كأس المؤسس عام 1420هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ19 أبطال الدوري عام 1420هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1420هـ.

- كأس دورة الصداقة الدولية الرابعة بأبها عام 1421هـ.

- كأس الأندية العربية الـ 11 أبطال الكؤوس بالرياض عام 1421هـ.

- كأس السوبر الآسيوي السادسة بالرياض عام 1421هـ.

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ.

- كأس السوبر السعودي المصري الأول بجدة عام 1422هـ.

- كأس الكؤوس الآسيوية الـ12 بقطر عام 1424هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

خالد عزيز (16) بطولة:

- كأس النخبة العربية السابعة بسوريا عام 1422هـ.

- كأس السوبر السعودي المصري الأول عام 1422هـ.

- كأس الأندية الآسيوية الـ12 أبطال الكؤوس بقطر عام 1424هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدة موسم 1422هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1424هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

عبد اللطيف الغنام (11) بطولات:

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1425هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1425هـ.

- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1425هـ.

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

ياسر القحطاني وماجد المرشدي (Cool بطولات:

- كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1426هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

عبد العزيز الدوسري، أحمد الفريدي، عبد الله الزوري محمد نامي

(6) بطولات:

- كأس ولي العهد موسم 1428هـ.

- الدوري الممتاز موسم 1428هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

أسامة هوساوي ويلهامسون، رادوي (4) بطولات:

- كأس ولي العهد موسم 1429هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

عيسى المحياني، نواف العابد، لي (3) بطولات:

- كأس ولي العهد موسم 1430هـ.

- دوري زين للمحترفين موسم 1430هـ.

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.

أحمد علي، سلمان الخالدي (بطولة):

- كأس ولي العهد موسم 1431هـ.



في قراءة آسيوية لفرقنا السعودية في دوري أبطال آسيا بعد الدور الأول
الاتحاد يتألق ويقترب من التأهل وعودة هلالية شبابية قوية وتراجع نصراوي



كتب - عمار العمار

تدخل فرقنا السعودية يومي الثلاثاء والأربعاء المرحلة الأهم بدوري أبطال آسيا لكرة القدم في الجولة الرابعة التي سترسم الطريق لها نحو التأهل لدور الستة عشر، وبفرص غير متساوية ستكون الآمال السعودية معلقة في الأربعة فرق.

وكان الفريق الاتحادي قد أوشك على إعلان التأهل مع عودة قوية للهلال الذي اقترب هو الآخر نحو التأهل كما عاد الشباب بحظوظ قوية في الطريق للتأهل، فيما عكس النصر بوصلة تألق البداية ليتراجع ولكنه يمتلك الفرصة الكبيرة في التأهل، وقد تحمل الجولة المقبلة (الرابعة) تأكيد التأهل للاتحاد والهلال وبنسب متفاوتة بعض الشيء، وفي الغرب باتت فرصة الأندية الكوري واليابانية كبيرة في حصد مقاعد التأهل أمام الفرق الأخرى.

وسنلقي خلال هذا التقرير نظرة سريعة على أحداث الدور الأول وآمال وحظوظ أنديتنا السعودية في المشوار الآسيوي:

الهلال يعود للمنافسة وقد يؤكدها نهائياً

في المجموعة الأولى يلعب الفريق الهلالي الذي حصد فوزين متتاليين على الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي بعد خسارته الأولى من سبهان الإيراني، ويمتلك الهلال 6 نقاط في المركز الثاني خلف سبهان 9 نقاط وأمام الغرافة والجزيرة بنقطة لكل منهما، وقد ينهي الفريق الهلالي كافة الحسابات في حال فوزه على الجزيرة مع فوز سبهان الإيراني على الغرافة لتتبقى المنافسة على المركزين الأول والثاني فقط. وسيلعب الفريق مباراته القادمة مع الجزيرة في الإمارات يوم الأربعاء.

النصر يتراجع والأمل مازال قوياً

خسر النصر من السد في الجولة الماضية وتنازل عن صدارته مكرهاً، ليجد نفسه في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، وكان الفريق قد استهل مشواره بتعادل مع بختاكور قبل الفوز على الاستقلال الإيراني ولكنه خسر من السد ليتجمد الرصيد على 4 نقاط، ويمتلك الفريق فرصة قوية للتأهل كونه سيخوض لقاءين على أرضه أمام السد وبختاكور، وفي حال فوزه في اللقاءين ستكون فرصته قوية في التأهل شريطة تعثر الاستقلال في مباراة قبل اللقاء الختامي. وسيستضيف النصر نظيره السد بالرياض يوم الثلاثاء.

الاتحاد يغرّد خارج السرب والصدارة شبه محسومة

حسم الفريق الاتحادي صدارة المجموعة بشكل شبة نهائي بعد فوزه في اللقاءات الثلاثة وحصد 9 نقاط كاملة وسع بها الفارق عن فرق المجموعة، فافتتح انتصاراته على بيروزي الإيراني بجدة ثم انتصر خارج أرضه على بدينكور الأوزبكي والوحدة الإماراتي، وتبقت للفريق الاتحادي نقطة وحيدة ليعلن تأهله رسمياً وثلاث نقاط لحسم الصدارة، وسيقابل الوحدة الإماراتي بجدة يوم الأربعاء.

الشباب يعود بفوز كبير للمنافسة

بعد تعادلين متتاليين انتصر أخيراً الشباب ليعود للمنافسة عبر بوابة الإمارات الإماراتي بأكبر فوز سعودي حتى الآن برباعية لهدف، بعد تعادلين مع الريان القطري وذوب آهن الإيراني وتقدم الشباب للمركز الثاني برصيد 5 نقاط وفرصته كبيرة في التأهل شريطة فوزه على الإمارات الذي سيلاقيه في الإمارات يوم الثلاثاء القادم.

أحوال الفرق الخليجية غير مطمئنة

باتت أحوال الفرق الخليجية الشقيقة صعبة للغاية في التأهل عدا فريق السد الذي يتصدر مجموعته الثانية وبتفوق، فيما يمتلك فريقان إماراتيان الفرصة وهما الوحدة في المجموعة الثالثة بنقطتين يتساوى مع بيروزي وبدينكور فيهما، وكذلك الإمارات صاحب الثلاث نقاط والمركز الثالث، فيما تبدو آمال فريقي الجزيرة الإماراتي والغراقة القطري صعبة للغاية في التأهل، وقد تنتهي نهائياً في الجولة القادمة بتذيلهما للمجموعة الأولى برصيد نقطة لكل منهما، وكذلك الحال بالنسبة للريان القطري متذيل المجموعة الرابعة بنقطة يتيمة، كما يعاني العين كثيراً في مجموعته السادسة التي يتذيلها بنقطة يتيمة وفرصته صعبه جداً في التأهل.

وضع الشرق كوري ياباني

اتضحت المنافسة في المجموعات الشرق آسيوية وانحصرت بين الفرق الكورية واليابانية مع منافسة صينية خجولة، واتضحت خلالها فوارق كبيرة خصوصاً في المجموعة السادسة، التي يتصدرها سيئول الكوري بست نقاط أمام ناغويا الياباني وهانجزو الصيني بأربع نقاط والسابعة التي يتفوق فيها جنبوك الكوري وسيريزو أوساكا الياباني بست نقاط لكل منهما أمام شاوندنغ الصيني بأربع نقاط و الثامنة التي يتصدرها سامسونج الكوري وكاشيما الياباني بخمس نقاط لكل منهما، وعلى النقيض تأتي المجموعة الخامسة التي يتصدرها فريق تيدا تيانجين الصيني بسبع نقاط أمام جيجيو يونايتد الكوري بست نقاط.

إحصائيات سعودية آسيوية

- أول فوز تحقق على يد الاتحاد بفوزه على بيروزي الإيراني في الجولة الأولى.

- أول خسارة تلقاها الهلال من سبهان الإيراني في الجولة الأولى.

- أول هدف لأنديتنا سجله لاعب النصر بدر المطوع في لقاء بختاكور.

- آخر هدف سجله لاعب الشباب عبد الله شهيل في لقاء الإمارات.

- أكثر الفرق فوزاً الاتحاد بثلاثة انتصارات وأقلها النصر والشباب بفوز وحيد.

- الاتحاد والشباب لم يخسرا في الدور الأول.

- الشباب تعادل في لقاءين كأكثر الفرق تعادلاً.

- بلغت الانتصارات السعودية 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات وخسارتين.

- ثلاثة انتصارات سعودية خارج الأراضي قابلها ثلاثة انتصارت على الأراضي السعودية.

- أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف فريق الاتحاد بسبعة أهداف وأقلها النصر بأربعة أهداف.

- عبد الملك زياييه بثلاثة أهداف ووليهامسون والحسن كيتا بهدفين لكل منهما ينافسان في قائمة الهدافين.

- لم تهتز الشباك الاتحادية سوى مرة واحدة كأقل الفرق تلقياً للأهداف فيما مني مرمى النصر بأربعة أهداف كأكثر الفرق تلقياً للأهداف.

- أكبر فوز حققه الشباب بأربعة أهداف في مرمى الإمارات الإماراتي.

- سجلت الفرق السعودية خلال مشوارها في البطولة 21 هدفاً مقابل 10 أهداف هزت شباكها.

مباريات الفرق السعودية في الجولة الرابعة

الثلاثاء الموافق 15-5

الإمارات الإماراتي × الشباب السعودي (ملعب نادي الإمارات)

النصر السعودي × السد القطري (استاد الملك فهد الدولي بالرياض)

الأربعاء الموافق 16-5

الجزيرة الإماراتي × الهلال السعودي (استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة)

الاتحاد السعودي × الوحدة الإماراتي (استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مَإنويتك بإلجفـِا
عضو متمييز
عضو متمييز


عدد المساهمات : 522
نقاط : 1180
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
الموقع : .

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين14/5/1432   الإثنين مايو 16, 2011 12:33 pm

لآهنت يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الهلال ليوم الاثنين14/5/1432
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول دور زين 1432/2011
» حال الإنسان وصف قبل ,1432 ..بحديث شريف..ي سبحـآن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روحـي تـحـبـكـ :: الفئة الأولى :: روابط الاندية :: نادي الهلال السعودي-
انتقل الى: