روحـي تـحـبـكـ
حياكم الله في منتديات اماسي روحي تحبك

نرجو من الزائر الكريم التسجيل في المنتدى


وشكرآآ .. الاداره



منتديات أمـاسـي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الهلال ليوم الاحد 13/5/1432

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ ░▓█ஜ TOOP ஜ ░▓█ ♥
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 358
نقاط : 1241
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 24
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: اخبار الهلال ليوم الاحد 13/5/1432   الأحد أبريل 17, 2011 8:05 am

حدد موقفهم من التجديد لكالديرون الموسم المقبل.. الأمير عبدالرحمن بن مساعد:
نقلة نوعية سأحدثها في الهلال الموسم المقبل.. وسننافس على بطولات (الكيرم)!



كتب – فيصل المطرفي :

كشف رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن نيته لإحداث نقلة نوعية على مستوى الفريق الأول والنادي خلال السنة المقبلة مفضلا الإفصاح عنها مع نهاية الموسم الرياضي الجاري، وأكد سموه أن طموحه لتحقيق إنجازات أكبر مما تحقق في الثلاث سنوات الماضية واعدا الجماهير الزرقاء بذلك. وأضاف: «الهلال يعيش فترة مميزة بوجود نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وإدارة كرة رائعة بقيادة سامي الجابر وعضوية هشام اللحيدان وخالد المغيربي إضافة جهاز فني وطبي متميز وهذه التوليفة صنعت الإنجازات التي لن تتوقف بإذن الله في قادم الأيام والسنوات».

وأبدى سموه رضاه التام عما يقدمه مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون بعد المستويات الرائعة التي يحققها الفريق والمقرونة بالنتائج الإيجابية.. وقال سموه: «من يرصد مسيرة الهلال بعد تولي كالديرون لزمام الأمور الفنية يدرك انه نجح في مهمته فالفريق لم يتعرض إلا لخسارة واحدة أمام سابهان الإيراني وكان لها ظروفها، وفي نهاية الموسم الجاري سنبحث مسألة تجديد عقد المدرب وذلك بعد نهاية كل الاستحقاقات التي تنتظر الفريق الهلالي الأول».

وعن اكتفاء الهلال من البطولات المحلية في الفترة المقبلة بعد سيطرته على غالبية الألقاب.. علق سموه ضاحكاً: «في الهلال لو دخلنا لبطولة (كيرم) سننافس عليها ونسعى لتحقيقها، فالهلال يعشق الذهب والبطولات المحلية مهمة جدا وتحقيقها أمر مميز».

وشدد سموه في ختام حديثه أن تركيز الفريق واللاعبين من اليوم سيبدأ على المباراة المقبلة التي تجمعهم بالجزيرة الإماراتي في أبوظبي.



طائرة خاصة أخرى نقلت إدارة الهلال والشرفيين إلى الرياض
رئيس الهلال يخطف الكأس الذهبية ويكسر قاعدة الحرمان في السنة الثالثة!



كتب - فيصل المطرفي :

يكاد يكون سمو رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكثر الهلاليين فرحا بتحقيق بطولة كأس ولي العهد نظير المجهود الذهني والبدني والمالي الذي قدمه في الفترة الماضية وخصوصا بعد خروج الفريق الآسيوي أكتوبر الماضي إلا أن سموه بعد عدوله عن الاستقالة قدم أنموذجا للعمل الإداري المتميز من خلال قربه من الفريق وتواجده معه في كل المباريات وحرصه على متابعة تدريبات الفريق إذ لم يغب سموه سوى أيام معدودة وكانت لظروف خاصة وجاء الفوز الهلالي تتويجا لما قدمه سموه فكان في سعادة بالغة بعد نهاية مباراة الوحدة في مكة المكرمة واحتفل طويلا مع اللاعبين وأعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة قبل أن يغادر الطائف متجها إلى مكة المكرمة على متن طائرة خاصة أخرى كانت مخصصة لإدارة الهلال وبعض الشرفيين.

فرحة سموه امتدت إلى أخذه لكأس البطولة في الطائرة التي نقلته للرياض إذ حرص على وجود كأس البطولة معه إلى جانب سمو نائبه الأمير نواف بن سعد الذي كان ولايزال نجما مضيئا في منظومة العمل الإداري الاحترافي فسموه يعد أبرز صناع الإنجازات الزرقاء من خلال حنكته الإدارية وقدرته على تذليل كل الصعوبات التي تواجه الفريق من خلال خبرته العريضة التي يتكئ عليها.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد كسر قاعدة غياب البطولات عن أغلب رؤساء الهلال في الموسم الثالث من الرئاسة، وحقق كأس ولي العهد واقترب من التتويج بالدوري وهو يمضي في سنته الرئاسية الثالثة.




عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد يتحدث لـ(الجزيرة) من على متن الطائرة لحضور كلاسيكو إسبانيا ويقول:
الهلال رائع وجماهيره عظيمة والشلهوب يستحق عقدًا مميزًا العام المقبل!




كتب - أحمد العجلان

أبدى عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد سعادته البالغة بفوز الزعيم بكأس سمو ولي العهد.. وقال سموه في حديث ل (الجزيرة): «شاهدت المباراة دون أن يكون لدي أي مشاعر قبلها، فلم أكن متفائلاً ولا متشائمًا ولكنني كنت أثق بأن الهلال إذا كان في يومه فسيحقق اللقب».. وأضاف: «تابعت المباراة في المنزل مع ابني عبدالرحمن وابنتي ريم وكنت أنا وإياهم نسجد بعد كل هدف يسجله الهلال وكأننا في ملعب المباراة مع اللاعبين».. وقال مضيفاً: «أعتقد أن ويلي كان نجمًا خارقًا والشلهوب حقق لنا أرقامًا لا تليق إلا بالهلال الذي ينافس نفسه بلغة الأرقام من خلال فوز الهلال بكأس ولي العهد 10 مرات وتحقيق الشلهوب لهذه البطولة مع الفريق 8 مرات، وكذلك نجاحه في تسجيل الأهداف بأربع نهائيات للكأس، كما أن الهلال حقق بطولة ولي العهد في آخر 9 نسخ 7 مرات».. وأكد الأمير عبدالله بأن عقد الشلهوب الذي ينتهي نهاية العام المقبل يفترض أن يكون عقدًا مميزًا لنجم مميز خدم الهلال سنوات طويلة وكان مثالاً رائعًا للاعب الملتزم كمحترف حقيقي ومخلص مميز للهلال..

الأمير عبدالله هنأ شقيقه الأمير عبدالرحمن وكذلك أعضاء الإدارة واللاعبين والجماهير وقال: «شكرًا لجماهير الزعيم، فقد كانت حاضرة بكل فعالية في المباراة ولم نشعر أننا نعلب خارج أرضنا، الهلال يثتب يومًا بعد آخر أنه الفريق صاحب الشعبية الأولى».

الجدير ذكره أن سموه كان يتحدث ل (الجزيرة) هاتفيًا وهو يستعد للسفر في الساعات الأولى من صباح الأمس إلى مدريد لحضور كلاسيكو إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة.



كالديرون يخطط للجزيرة في أبوظبي وعزيز يرافق البعثة
الهلال يستخرج تأشيرات دخول الأراضي الإيرانية وجماهير الزعيم تتهافت على المتجر بعد الفوز بالكأس



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية وفي إجراء روتيني أنهت إجراءات استخراج التأشيرات لدخول الأراضي الإيرانية في إطار تنظيم العمل الإداري بانتظار القرار النهائي حول مغادرة الأندية السعودية إلى إيران لخوض مبارياتها أو نقلها إلى أرض محايدة، إذ لازالت الأندية تنتظر الموقف النهائي من الاتحاد الآسيوي الذي تلقى كتابًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم عن صعوبة مغادرة الأندية السعودية إلى إيران في الفترة الراهنة في ظل الأجواء المتوترة الحالية.

هذا ويجري الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم تدريبه بعد الراحة التي منحت للاعبين أمس وسيسعى مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون إلى تأجيل التدريب الرئيسي إلى يوم غد في أبوظبي لاختيار العناصر الأساسية التي ستشارك في لقاء الجزيرة الإماراتي وسيكون لاعب وسط الفريق خالد عزيز في مقدمة المغادرين مع الفريق فيما سيواصل الثنائي عبداللطيف الغنام وسلمان الفرج أداء برامجهم العلاجية.

إلى هنا وتواجدت جماهير الهلال بأعداد كبيرة في متجر النادي مساء أمس احتفالاً بفوز الفريق بكأس ولي العهد والتي تزامنت مع إعلان شركة (موبايلي) الشريك الاستراتيجي للنادي عن خصومات خاصة بمناسبة تحقيق اللقب وشهد المتجر الواقع في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) زحامًا كبيرًا من أنصار الزعيم.



الرئيس أوقف الاحتفال حالياً والموعد يحدّد لاحقاً
موبايلي تقيم احتفالية ضخمة بمناسبة بطولات الهلال التي لا تتوقف!




كتب - فيصل المطرفي:

تعتزم شركة موبايلي الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال بإقامة احتفالية ضخمة بمناسبة تحقيق الفريق الكروي الأول الأزرق بطولة كأس ولي العهد إلى جانب اقترابه من التتويج ببطولة دوري زين للمحترفين، إذ سيبدأ التنسيق حول موعد الاحتفالية خلال الأيام المقبلة وينتظر أن تكون مع نهاية الموسم الرياضي الجاري، حيث تسبب ضغط المشاركات ومعسكرات المنتخب الوطني في تأجيل الاحتفالية التي كان من المفترض أن تُقام الموسم الماضي وعلى ذلك ستسعى الأطراف الهلالية مع منسوبي شركة موبايلي بالاتفاق على موعد مناسب للتجهيز إلى احتفالية تليق بالهلال وجماهيره.

يشار إلى أن رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أعلن للاعبي الفريق وأعضاء الإدارة إيقاف كل الاحتفاليات في الفترة الراهنة للتركيز على بقية الاستحقاقات والتي يبرز منها دوري أبطال آسيا ولا سيما أن الأزرق سيواجه نظيره الجزيرة الإماراتي بعد 72 ساعة مما دعا رئيس النادي لمحاولة مضاعفة التركيز والجهود نحو المباراة المقبلة التي تعني للهلاليين الشيء الكثير في مسيرة الفريق في مجموعته بدوري أبطال آسيا.



بعثة الزعيم تغادر إلى أبوظبي ظهر غد
كالديرون يريح نجوم النهائي ويكتفي بتدريب واحد في الرياض قبل الجزيرة



كتب - فيصل المطرفي:

منح الأرجنتيني كالديرون المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال لاعبيه راحة عن تدريبات يوم أمس بعد المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية وفي لقاء الوحدة على نهائي كأس ولي العهد الذي كسبه الأزرق بخماسية نظيفة، وحدّد كالديرون مساء اليوم موعداً للعودة إلى التدريبات تحضيراً لنزال الجزيرة الإماراتي الأربعاء المقبل في أبوظبي، حيث سيجري الفريق الهلالي تدريباً وحيداً في الرياض اليوم على أن يغادر ظهر غد إلى العاصمة الإماراتية وسيجري تدريبه يومي الاثنين والثلاثاء في الإمارات.



أحمد علي والشلهوب والمرشدي والشرفي راشد بن عنزان احتفلوا بطريقتهم
ماذا حدث في طائرة العودة لأبطال كأس ولي العهد؟.. (الجزيرة) تجيب..!





كتب - فيصل المطرفي:

انتقلت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال من ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة بعد انقضاء المباراة النهائية بساعة ونصف واتجهوا إلى فندق الانتركونتيلنتال بالطائف لتناول وجبة العشاء وسط أجواء احتفالية صاخبة وزفت الجماهير الهلالية فريقها في موكب كبير حتى وصل إلى مقر السكن قبل أن تتجه البعثة بأكملها إلى مطار الطائف للمغادرة إلى الرياض على متن طائرة خاصة وكانت رحلة الفريق البطل إلى الرياض قد شهدت الكثير من النقاط التي تستحق الذكر ومنها احتفالية خاصة لمهاجم الفريق المصري احمد علي الذي جاب أرجاء الطائرة الخاصة محتفلا بتحقيق بطولته الأولى وقام بمعية بعض زملائه بإيجاد أجواء لافتة داخل الطائرة التي نقلت الأبطال وفي المقابل تكفل عضو شرف النادي راشد بن عنزان بكعكة كبيرة الحجم باللون الأزرق كُتب عليها الرقم (51) وتم قطع أجزاء الكعكة خلال رحلة الفريق جوا وسط قفشات صدرت من مدافع الفريق ماجد المرشدي ومحمد الشلهوب فيما اخذ مدرب الفريق كالديرون قسطا من الراحة وكانت علامة السعادة بتحقيق الإنجاز تغمره.

وحين وصول الفريق الهلالي في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى الرياض وتحديدا لصالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض كانت الجماهير الهلالي قد احتشدت لاستقبال نجوم الزعيم والتقطوا معهم الصور التذكارية.



عضو إدارة الهلال حسن الناقور لـ(الجزيرة):
الزعيم خيالي.. وللجماهير أقول 51 ألف شكر!



كتب - أحمد العجلان:

عبّر عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه بكأس سمو ولي العهد أمام فريق الوحدة.. وقال الناقور في حديث خاص ل(الجزيرة): لم أشعر بالقلق في المباراة أنا سعيد جداً بهذا الفوز الخماسي.. الهلال رائع في كل شيء ظهر اللاعبون بشكل مميز في المباراة وكانت الجماهير كعادتها حاضرة ومتفاعلة وتعيش نبض الفريق لحظة بلحظة. أقول من قلبي لجماهير الزعيم 51 ألف شكر لكم يا وقود الزعيم.. وأضاف أن الهلال كان حاضراً بكل تفاصيله في النهائي الكبير بجمال أدائه وأهدافه وجماهيره. وقال الناقور طالما أن الهلال بقيادة الأمير عبد الرحمن بن مساعد فإن الهلال سيكون في أفضل أوضاعه بإذن الله تعالى وإن شاء الله سيستمر وضع الهلال في أفضل حالاته.. وأشاد الناقور بما يقدّمه المشرف على فريق القدم سامي الجابر والمدرب كالديرون وقال هذا ثنائي أيضاً يستحق الشكر.



الأمير نواف بن فيصل هنأ الهلاليين بالكأس والمستوى الفني المشرِّف

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة حصول فريق كرة القدم بالنادي على كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الحالي عقب فوزه في المباراة الختامية، التي أُقيمت مساء أمس الجمعة، على شقيقه فريق نادي الوحدة بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء.

كما قدَّم سموه في برقيته التهنئة لأعضاء مجلس الشرف ومجلس الإدارة كافة ولمنسوبي النادي من لاعبين وجماهير بهذه المناسبة وعلى المستوى الفني المشرّف والروح الرياضية العالية التي ظهر بها الفريق في هذه المباراة.

فيما هنأ سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في برقية مماثلة رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة جمال التونسي بمناسبة حصول فريق كرة القدم بالنادي على المركز الثاني في هذه المسابقة، والمستويات الفنية والروح الرياضية العالية التي ظهر بها أعضاء فريق نادي الوحدة في هذه المباراة مع شقيقه فريق نادي الهلال. متمنياً سموه المزيد من التوفيق لجميع أندية المملكة على الصعيدين المحلي والخارجي.



محلل «الجزيرة» القانوني يقيّم أداء حكام نهائي كأس سمو ولي العهد:
لا وجود لركلة جزاء للوحدة والأسباني قاد اللقاء بكل جدارة




عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم: أحمد الوادعي

المناسبة: نهائي كأس ولي العهد.

المكان: استاد الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

اليوم والتاريخ: الجمعة 11-5-1432هـ الموافق 15-4-2011م

الفريقان: الوحدة والهلال.

الحكام: كارلوس فلاسكو - دولي - إسباني - حكم ساحة

دوبو توالو فسو - دولي - إسباني - حكم مساعد أول

فيرمين مادتنيز - دولي - إسباني - حكم مساعد ثاني

عبدالرحمن علي العمري - دولي - سعودي - حكم رابع

سليم المحمادي - مراقب المباراة

يوسف العقيلي - مقيّم الحكام

النتيجة النهائية: فوز الهلال بخمسة أهداف مقابل لا شيء للوحدة.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول:

د 20 و18 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الوحدة سلمان المؤشر للسلوك غير الرياضي.

د 23 و29 ثانية هدف أول للهلال صحيح سجله اللاعب أحمد علي.

د 30 ركنية للهلال لم يعلن عنها المساعد الثاني حيث آخر من لعب الكرة عدنان فلاتة مدافع الوحدة

د 40 و6 ثواني سقوط مهاجم الوحدة مختار فلاتة داخل منطقة جزاء الهلال وقرار سليم من الحكم باستمرار اللعب لعدم وجود أي خطأ من مدافع الهلال، فلاعب الوحدة سقط بسبب تباعد بين قدمه اليمنى واليسرى وقرار سليم من الحكم باستمرار اللعب.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني:

د 52 و53 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال. هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الوحدة عصام الراقي للتهور. الحكم اكتفى بالخطأ فقط.

د 59 و24 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الوحدة إبراهيم الزبيدي للتهور.

د 61 و22 ثانية هدف ثاني للهلال صحيح سجله اللاعب عبدالله الزوري.

د 68 و7 ثوان خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال، هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الوحدة رقم (7) للتهور.

د 70 و13 ثانية هدف ثالث للهلال صحيح سجله محمد الشلهوب.

د 73 و2 ثواني هدف رابع للهلال صحيح سجله اللاعب ويلهامسون صحيح كان أقرب إلى خط مرمى الوحدة من آخر ثاني منافس إلا أنه انطلق من منتصف ملعب الهلال لحظة لعب الكرة له من زميله.

د 80 و21 ثانية هدف خامس للهلال صحيح سجله اللاعب نواف العابد.

باختصار:

- قائد فريق الهلال فاز بالقرعة فاختار الملعب وركلة البداية كانت لفريق الوحدة.

- أول هدف كان للهلال سجله أحمد علي.

- أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب الوحدة سلمان المؤشر.

- المباراة كانت صعبة لأهميتها كونها مباراة نهائية والضغوط الجماهيرية والإعلامية.

- الحكم طبق قانون اللعبة بالشكل الصحيح وكان محقاً في تفسيره. وتعامل مع السلوك بالشكل المطلوب وإن كان لم يتخذ العقوبة الإدارية ضد لاعب الوحدة في الدقيقة 52 و53 ثانية والدقيقة 68 و7 ثوان. أجاد في تطبيق المسافة القانونية وأعطى مبدأ إتاحة الفرصة. مواقفه صحيحة أثناء تنفيذ الأخطاء أو الركنية أو رمية التماس وكذلك عندما تكون الكرة في اللعب. استخدم الطريقة القطرية والشاملة في تحركاته وسيطر على المباراة بشكل جيد جداً وأشهر البطاقات بهدوء.

- لم تحدث أحداث أثناء المباراة سوى ما حدث في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 45 و47 ثانية عندما ضعفت إضاءة أحد أعمدة الإضاءة وتعامل معها الحكم بحكمة عندما أخذ رأي قائدي الفريقين وكان تصرفاً سليماً.

- شخصية الحكم كانت بارزة ومظهره لائق وكان هادئاً وقام بجهد طيب خلال المباراة وإن كان عليه التركيز أثناء الاحتكاك الذي يميل إلى التهور.

- المساعدان قاما بواجبهما وكانت إشاراتهما واضحة ومتعاونين مع الحكم ومواقفهما سليمة وصحيحة وأجادا التعامل الصحيح في ضبط التسلل.

- الحكم الرابع قام بواجبه وكان متعاوناً ومتواصلاً مع مساعديه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية ولا يوجد أي ملاحظات عليه.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً خلال الشوط الأول هو 24 دقيقة و52 ثانية. أما بقية الوقت وهو 21 دقيقة و8 ثوان كان اللعب خلالها متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً خلال الشوط الثاني هو 24 دقيقة و11 ثانية. أما باقي الوقت وهو 20 دقيقة و49 ثانية فكان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة والتوقفات الأخرى.

- الحكم أحسن تقدير الوقت بدل الضائع للشوط الأول ولكن كان الواجب احتساب وقت بدل الضائع للشوط الثاني لوجود مسببات منها انطفاء الإضاءة وكذلك التبديلات وكذلك تسجيل أربعة أهداف.

مبروك لفريق الهلال كأس البطولة وحظاً أوفر لفريق الوحدة في البطولات القادمة.



بعد تحقيق البطولة رقم 51 في مسيرة الزعيم
غرفة ملابس ملعب الشرائع تشهد احتفالية إدارة الهلال وأعضاء الشرف والنجوم



كتب - فيصل المطرفي

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الهلال لقبه الحادي والخمسين من قلب مكة المكرمة أمس الأول وواصل تفوقه المبهر وأضاف بطولة جديدة لرصيد بطولاته التي كانت بكل الأشكال والألوان وجاء ذلك بعد أن تخطى عقبة الوحدة بخماسية رائعة هزت شباك الفرسان وزفت الزعيم الأزرق للقب وسط فرحة جماهيرية كبيرة والتي احتفلت بالبطولة حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس في جميع مناطق المملكة وأخص المنطقة الغربية كون المباراة أقيمت في مكة المكرمة للمرة الأولى واحتشدت الجماهير الزرقاء بكثافة لمساندة فريقها وفي النهاية كانت لها ماتريد بالاحتفال ببطولة غالية.

وكان الهلاليون إدارة وأعضاء شرف ولاعبين قد احتفلوا طويلاً في غرفة تبديل ملابس اللاعبين بعد المباراة وكانت الأفراح كبيرة داخل أروقة الغرفة التي ضمت عشرات المحبين للفريق الأزرق وكانت الأصوات تتعالى فرحاً باللقب الجديد وشهدت الاحتفالية تواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء شرف النادي الأمير فهد بن محمد والأمير سلطان بن فهد بن سلمان والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير محمد بن خالد بن فيصل وكانت الفرحة كبيرة على محيا كل رجالات الهلال إذ احتفلوا مع نجوم الفريق والتقطوا الصور التذكارية مع الكأس الجديدة وسط أجواء مميزة بمشاركة أعضاء مجلس إدارة النادي أحمد الخميس وسامي الجابر وحسن الناقور وإبراهيم القناص وسامي أبوخضير وفهد الحميدي وثامر الجاسر وعبدالكريم الجاسر.



خصم 20% على منتجات متجر النادي.. الغبيني:
لا غرابة في تحقيق الهلال للبطولات ورصدنا مبالغ 3 بطولات وأتوقع الآسيوية للزعيم




كتب - فيصل المطرفي

قدم نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي الأستاذ حمود الغبيني تهنئته للهلاليين إدارة وأعضاء شرف وجماهير بعد تحقيق الفريق الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد.. وقال في حديث خاص ل(الجزيرة): حقيقة سعادتنا كبيرة باستمرار الهلال باعتلاء منصات التتويج وتحقيق الألقاب وهذا الأمر غير مستغرب على فريق كبير وبارز مثل الهلال ونجاح الهلال انعكاس وتأكيد على نجاح موبايلي في اختيار الشريك المناسب وكنا في شركة موبايلي واثقين بأن الهلال لن يغيب عن منصات التتويج ولذا وضعنا ميزانية مبدئية بأن الهلال سيحقق في الموسم الجاري 3 بطولات على الأقل كون الشركة تمنح الهلال 3 ملايين ريال مقابل أي بطولة، وبالفعل الهلال حسم لقب بطولة كأس ولي العهد واقترب من ملامسة ذهب الدوري وعلى المستوى الشخصي أتوقع أن الهلال سيحقق بطولة دوري أبطال آسيا، وهذا مبني على احساس شخصي والهلال قادر على ذلك.

وكشف الغبيني ل(الجزيرة) أن متجر نادي الهلال وبمناسبة حصول الفريق الأول على كأس ولي العهد سيطلق خصم قدره 20% على جميع المنتجات لمدة 3 أيام، فيما ينتظر أن يطلق عرض خاص لباقة الموج الأزرق أيضًا في غضون اليومين المقبلين تقديرًا لجماهير الهلال التي تتفاعل دائماً وأبداً مع ما يطرحه الشريك الاستراتيجي للنادي.



نادي القرن الآسيوي أعاد خماسيات الفتح ونجران والنصر والاتحاد
طالبت الجماهير بـ(الحادية والخمسين) فأجاب اللاعبون ب(خماسية الوحدة) !!



عنيزة - خالد الروقي

ظهرت في مدرجات فريق الهلال أمس الأول في نهائي كأس ولي العهد أمام فريق الوحدة الكثير من اللافتات التي تحمل الرقم (51)، ويُعنى من ورائها المطالبة بالبطولة الحادية والخمسين للفريق حتى تُضاف لخزينته المرصّعة بالذهب من الأساس، ولم يخيب اللاعبون ظن جماهيرهم التي اكتظت بهم جنبات استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، عندما حصلوا على الكأس من أرض مكة المكرمة، إلا أن المصادفة جاءت بالنتيجة القاسية التي حملت الرقم خمسة، ذلك الرقم الذي ارتبط بفريق الهلال منذ عام تقريباً، حيث تفوق به في خمسة لقاءات، ففي دوري زين السعودي للمحترفين العام الماضي، فاز نادي القرن الآسيوي على فريق نجران بخماسية أحرزها (المحياني، الشلهوب، ياسر، يليهامسون «هدفين») وألحق به الفتح ذهاباً وإياباً ففي لقاء الذهاب سجل (تياقو نيفيز «هدفين»، الشلهوب، ياسر، ويليهامسون) وإياباً أحرز(ياسر» هدفين»، العابد، الشلهوب، المحياني) كما كرر النتيجة ذاتها أمام فريق الاتحاد ويومها أحرز الأهداف (تياجو نيفيز «3» أهداف، ويلهيامسون «هدفين»)، وفي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، جاءت الخماسية في شباك فريق النصر ضمن مباراة ذهاب نصف النهائي وسجل تلك الخماسية (ياسر «هدفين»، رادوي «هدفين»، نامي).

وفي النهائي ظهرت خماسية جديدة نصبته زعيماً لكأس سمو ولي العهد للمرة الرابعة على التوالي، حيث كان طعم هذه الخماسية مختلفاً كونها جاءت في نهائي (نتيجة قياسية على مر التاريخ)، وفي موقع جديد (مدينة الملك عبد العزيز الرياضية)، وقد أحرز تلك الخماسية (أحمد علي، ويليهامسون، العابد، الزوري، الشلهوب) لتكون (خماسية الوحدة) هي البطولة الحادية والخمسين.



المديد يجهز أمور الهلال في أبو ظبي



الرياض - الجزيرة

يتواجد منسق فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال الأستاذ فهد المديد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وذلك من أجل تجهيز كافة الأمور المتعلقة بتواجد الهلال بأبوظبي، حيث يلعب الهلال يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال آسيا أمام فريق الجزيرة الإماراتي.. وسيكون الفريق الأزرق على موعد مع تجهيزات متكاملة من سكن ومواصلات فور وصوله لأبوظبي.



الأمير عبد الله بن منصور: فوز الهلال تحقق بجهود هؤلاء

جدة – حمود البقمي:

بارك سمو الأمير عبد الله بن منصور بن جلوي عضو شرف نادي الهلال لإدارة النادي وأعضاء الشرف واللاعبين وجماهير النادي، بمناسبة تحقيق الفريق للقب كأس سمو ولي العهد من أمام فريق الوحدة في مكة المكرمة، وقال لقد راهنت على فوز الهلال وتحقق ذلك بفضل الله ثم بجهود إدارة النادي والجهازين الفني والإداري الذين هيأوا الفريق بالشكل الرائع، وترجم ذلك نجوم الهلال على أرض الملعب متوجين ذلك بالفوز بخماسية رائعة، والحصول على لقب البطولة الغالي الذي يحمل اسم سمو سيدي ولي العهد المعظم.



العتيبي: اللقب أقل هدية لجماهيرنا

جدة – حمود البقمي:

قال حارس المرمى الهلالي اللاعب حسن العتيبي إن فريقه حقق كأس سمو ولي العهد بفضل توفيق الله ثم بجهود لاعبيه داخل الملعب، واحترامنا لفريق الوحدة الذي كان يمتلك مجموعة من اللاعبين الشباب. وأضاف العتيبي بأن الهدف الثاني الذي سجله زميلي عبد الله الزوري منحنا الثقة الكبيرة في حسم المباراة واللعب بهدوء على أخطاء فريق الوحدة، واستطعنا تسجيل خمسة أهداف لم نكن نتوقعها قبل المباراة.

وفي نهاية تصريحه قدم العتيبي لقب البطولة هدية لجماهير الهلال، قائلاً: لقد حرصنا أن نحقق هذا اللقب ونقدمه كأقل هدية منا لجماهيرنا، وعن قريب سنقدم لهم بإذن الله درع الدوري، وسنسعى لتحقيق لقب كأس خادم الحرمين والكأس الآسيوية.



شكر الإدارة الهلالية..
عضو شرف الهلال الموسى: نجوم الزعيم خلف الإنجاز الفريد



كتب - سلمان الغفيص:

أعرب عضو شرف نادي الهلال الأستاذ موسى الموسى في حديث خاص (للجزيرة) عن سعادته البالغة بعد تتويج فريقه بطلا لكأس ولي العهد و قال: نجوم الزعيم كانوا في موعدهم في أمسية استمتع خلالها الرياضيين كافة بعزفهم أجمل و أروع فنون الكرة ليجدد معانقته للذهب و تحقيق اللقب الـ 51 في تاريخ الإنجازات الزرقاء وذلك في أطهر بقعة في العالم بإنجاز فريد حققه نجوم الفريق بعد حصولهم على الكأس الغالية في أول نهائي يقام بمكة المكرمة، معبرا عن شكره و تقديره للإدارة الهلالية و أضاف: الإدارة الهلالية الواعية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد قدمت عمل متواصل وجهد كبير من أجل إسعاد الجماهير الهلالية حتى تحقق ذلك بالفعل واتضح نتاج العمل الدؤوب والمتواصل على أرض الميدان، مشيدا في الوقت ذاته بالوقفة الغير مستغربة من قبل الجماهير الهلالية التي دائما ما تكون خلف أي إنجاز هلالي بوقفاتها المستمرة مع ناديها حيثما حل، وحول المستقبل القادم الذي ينتظر الفريق الهلالي قال: بلا شك أن الجماهير الهلالية اعتادت على حصد كافة الألقاب والإنجازات فبعد تحقيق كأس ولي العهد باتت الجماهير الهلالية على أعتاب الاحتفال بدرع الدوري السعودي للموسم الحالي يسبق ذلك لقاء هام يحتاج للتركيز والخروج بنقاط المباراة عند ملاقاة فريق الجزيرة الإماراتي مساء الأربعاء المقبل من أجل تثبيت الأقدام في المشوار الآسيوي.



يوسف خميس يتحدث عن الزعيم ويقول:
أجيال الهلال الذهبية تصعب المهمة أمام المنافسين



كتب - أحمد العجلان:

تحدث محلل القناة الرياضية السعودية الكابتن يوسف خميس بعد نهاية مباراة الهلال والوحدة في أستوديو الرياضية السعودية عن الهلال بشكل منطقي ووصف تفوق الهلال وفوزه بالبطولات بأنه أمر طبيعي لفريق يوجد في دكة بدلاءه لاعبون بوزن عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وعيسى المحياني.. وقال بأن هيمنة الهلال في السنوات الأخيرة ليست بسبب ضعف المنافسين كما يقولون بل إن هذا الأمر مضحك فالهلال بطل ووصل بطريق صعب للنهائي ولم يكن طريقه مفروشا بالورود.

وأضاف ليس ذنب الهلال أنه متفوق وتقدم إدارته عملا كبيرا وتستقطب الموهوبين من اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب.

وقبل أن يتحدث البعض عن فوز الهلال بالكأس عن طريق الوحدة عليهم أن يتذكروا أن الهلال وصل بعد أن تجاوز محطتي الأهلي والنصر والهلال لدية إدارة تعمل وعينها على البطولات لا التصريحات والفارق الكبير بين الهلال والأندية الأخرى ليس مسئولية الهلال بل مسئولية الأندية الأخرى التي لم تصل لمستوى الهلال.

وأضاف لا يوجد في الهلال جيل ذهبي بل يوجد في الهلال أجيال ذهبية.وحول النهائي والفوز الخماسي على الوحدة ؟ قال من يفتح ملعبه أمام الهلال هذا ما سيحصل له.



طائرة خاصة أخرى نقلت إدارة الهلال والشرفيين إلى الرياض
رئيس الهلال يخطف الكأس الذهبية ويكسر قاعدة الحرمان في السنة الثالثة!



كتب - فيصل المطرفي:

يكاد يكون سمو رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكثر الهلاليين فرحا بتحقيق بطولة كأس ولي العهد نظير المجهود الذهني والبدني والمالي الذي قدمه في الفترة الماضية وخصوصا بعد خروج الفريق الآسيوي أكتوبر الماضي إلا أن سموه بعد عدوله عن الاستقالة قدم أنموذجا للعمل الإداري المتميز من خلال قربه من الفريق وتواجده معه في كل المباريات وحرصه على متابعة تدريبات الفريق إذ لم يغب سموه سوى أيام معدودة وكانت لظروف خاصة وجاء الفوز الهلالي تتويجا لما قدمه سموه فكان في سعادة بالغة بعد نهاية مباراة الوحدة في مكة المكرمة واحتفل طويلا مع اللاعبين وأعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة قبل أن يغادر الطائف متجها إلى مكة المكرمة على متن طائرة خاصة أخرى كانت مخصصة لإدارة الهلال وبعض الشرفيين.

فرحة سموه امتدت إلى أخذه لكأس البطولة في الطائرة التي نقلته للرياض إذ حرص على وجود كأس البطولة معه إلى جانب سمو نائبه الأمير نواف بن سعد الذي كان ولايزال نجما مضيئا في منظومة العمل الإداري الاحترافي فسموه يعد أبرز صناع الإنجازات الزرقاء من خلال حنكته الإدارية وقدرته على تذليل كل الصعوبات التي تواجه الفريق من خلال خبرته العريضة التي يتكئ عليها.



لا يحدث إلا في الهلال فقط
شارة القيادة بإنجاز



كتب - عمار العمار:

سر اكتنزته القيادة الهلالية منذ الزمن البعيد، فلا يكاد لاعب يتوشح بشارة القيادة إلا وله مع المنصة تتويج وهذا لا يكاد يحدث إلا مع الهلال وحده، فتاريخ قيادي الزعيم حالة استثنائية بتعدد كباتنته المتوجين بالبطولات، فتناقل القيادة من لاعب إلى لاعب لا بد لها أن تمر عبر بطولة ففي بدايات التاريخ الهلالي توج بها مبارك عبدالكريم بثلاث بطولات لتغيب بعدها لفترة إلى يد بشير الغول في العام 1397 وحانت الفرصة للأبطال لتبادل الأدوار القيادية في رفع الكؤوس وتعددها، فمرت بعبدالله فوده (العمدة) أعقبها إبراهيم اليوسف فالإمبراطور صالح النعيمة مروراً بفهد عبدالواحد وسلطان المهنا ومنصور الأحمد بغياب النعيمة، لتمر كذلك عبر فهد العشيوي وحسين الحبشي في أول موسم يتسلمان فيه شارة القيادة فالظاهرة يوسف الثنيان أكثر كابتن هلالي متوج كقائد للفريق ومرت بغيابه في فترتين لعبدالله الشريدة وفيصل أبوثنين لتصل إلى الأرطبون الهلالي سامي الجابر الذي ما إن تسلم القيادة إلا ومهرها الذهب ليمر التتويج بفهد المفرج و نواف التمياط قبل العودة لسامي الجابر، ليتسلم حارس القرن محمد الدعيع شارة القيادة وبألقاب متنوعة، قبل أن يعتزل ويتسلم القناص ياسر القحطاني شارة القيادة ويفتتحها بلقب كأس ولي العهد والآخر في الطريق..

كلمة السر الهلالية القيادة بإنجاز فمر على البطولات الهلالية أسماء مختلفة ليكون الهلال أكثر فريق يتوج بلاعبين مختلفين وصل عددهم إلى 13 قائدا هلاليا على مر التاريخ أولهم مبارك عبدالكريم وآخرهم ياسر القحطاني وأكثرهم يوسف الثنيان.ولعل بعض الفرق مر عليها لاعبون كثر حملوا شارة القيادة البعض منهم من اعتزل اللعب وآخرون شارفوا على الاعتزال والمحصلة صفر مكعب من الإنجازات.



ولي تمخطر بفرسان مكة

كتب - عبدالمحسن القبيسي:

أبهر السويدي ويلهامسون محترف الهلال الجميع بمستواه في مباراة الوحدة بالرغم من ان مشاركته كانت تحوم عليه الشكوك جراء إصابته في مباراة الشباب في الدوري وتمخطر ولي بفرسان مكة كيفما يشاء وقاد فريقه لتحقيق بطولة كأس ولي العهد، بخماسية نظيفة وكان الأمتع والأروع والعلامة الفارقة في اللقاء، حيث استطاع أن يصنع هدفين وسجل الهدف الثالث في المباراة.



في الصميم
ماذا أكتب ياهلال..؟؟
سلطان المهوس



بأي لغة يمكن أن أكتب عن (الهلال)؟؟ وبأي عبارات يمكن أن أصف (الهلال)؟؟

الكلام مكرر يصل لحد التخمة ولذلك دعونا نأخذ إنجازات الهلال المتلاحقة كمفتاح لقراءة واسعة حول الحالة الهلالية التي لم يستطع أي ناد سعودي وعربي وآسيوي أن يصل إليها..!!

مالمختلف في الهلال؟؟ لماذا يصل للإنجاز حتى في أسوأ الظروف وأقساها؟؟ لماذا لايتأثر كما تتأثر الفرق؟؟

الهلالييون وأقولها بالفم المليان هم أصحاب (النوايا الحسنة) واليد الممدودة لكل ماهو خير للجميع رغم قسوتهم على من يتخطى حدوده تجاههم لذلك تقودهم النوايا للاجتماع لا الفرقة والصمت لا الثرثرة والحب لا للحسد والغيرة والاحترام لا سوء النوايا.!

الهلال يسير بجماعية شرفية وإدارية وإعلامية وجماهيرية وفنية لاتجدها سوى بالأندية النادرة عالميا ودرس الحالة الهلالية يجب أن يسري على كل من يريد أن يصل للرقم 51 ولا عيب أن تقلدوا الهلال فهو قدوة في كل شيء..أخيراً يجب أن يعرف ويدرك الجميع أن العمل الناجح لا تؤثر فيه عواصف الشكوك والإثارة والقضايا الجانبية مهما بلغت ذروتها فهي مدعاة لتضييع الوقت والجهد وتسلية الجماهير الصابرة على عطش السنين.. ربنا معاهم..!

داخل على الله ثم عليك..!!

رؤية بعض المشاهد الإدارية الرياضية في العصر الحالي بكل مافيه من تحولات وانفتاح وتنامٍ بمستوى التفكير تحتم علينا الآن اقتلاعها للأبد والبحث جدياً عن عن المتسببين في تفشيها حتى أصبحنا نعيش حكايات درامية تاريخية كانت تحدث كقصص للسلاطين وشعوبهم..!!

مالذي يجعلنا يومياً نفتح أعيننا على تصريح أو مناشدة أو تعليق يطلب تدخل الرئيس العام لرعاية الشباب في أمر هنا أو قضية هناك وكأن الحلول غير متاحة للقنوات الإدارية المتسلسلة أو كأن تلك القنوات تعيش أوضاعاً مأساوية ومغلقة على الآخرين الذين لايجدون مخرجاً سوى بالمناشدات المستجدية عبر المنابر الإعلامية..!!

أمر خطير جداً أن تكون منظومتنا الإدارية هشة إلى هذا الحد فالكل يتخطى السلسلة الإدارية نحو الرأس مباشرة كمصدر ثقة وأمان وعدالة - ربما - افتقدتها تلك السلسلة التي لا تقوم بعملها بشكل جيد..!!ما أدركه أن طبيعة الإنسان العربي مياله - تاريخياً - لأخذ الحقوق مباشرة من السلطة الكبرى كنوع من أنواع التأكيد والقوة والمعرفة الكاملة بأن السلطة تقف دائماً مع مثل تلك المظالم وتنجزها بسرعة أكبر من غيرها لكن الأمر حالياً اختلف والعالم الكروي أصبح يسير بلوائح تحقق العدالة للصغير والكبير ليصبح منظر المناشدة والاستجداء والتباكي هو نوع من أنواع التخلف الإداري والضعف الكبير في سلسلة الكوادر الإدارية والتنفيذية وهو ما يحصل حالياً فكل يستجدي والكل يريد السلطة العليا ولايثق بغيرها..!الأمر هو بالنسبة لي مجرد ثقافة يمكن نشرها بكل بساطة عبر إعطاء الحريات الإدارية التنفيذية للجميع وعدم المركزية وتمحور صناعة القرار حول منظومة مكررة ومعروفة الأكيد جداً أن الأمير نواف هو أحد المتجهين لتحقيق ذلك لكن السؤال الذي يطرح نفسه: من سيساعد نواف ومن سيخذله؟؟

فتوى بإغلاق نادي الهلال..!!

التصعيد الإعلامي الذي يقوم به القسم الرياضي بتلك الصحيفة حول قضية الهيئة ورادوي وجلب الصحيفة لعدد من المشائخ للإفتاء بصورة يومية عكس الصحف الأخرى التي اعتبرت إدخال الأمور الدينية بالرياضة هو مؤشر جديد وخطير يدعونا للتساؤل حول تلك الهجمة على نادي الهلال ونجمه رادوي رغم أن الكابتن المفضل لهم لا يلعب إلا بأكمام طويلة لانعرف ما بداخلها..!!!

مهنية الصحافة الرياضية أفق واسع ورحب وجميل ومتشعب لكن لايتخطى المناطق والحدود اللائقة بتلك المهنية فيصبح حديث الاستراحات وكراسي المركاز والمقاهي هو محرك لتلك المهنية وليعرف من يهرف ويكتب عن الأمور الدينية محاولاً إدخالها في الرياضة وإشعال فتنة وتطرف بغيض. إن التطاول بهذا الأسلوب الجديد هو نوع من أنواع البلطجة الإعلامية وإثارة الفتنة التي لاتليق ببلد قائده هو قائد حوار الأديان الوحيد بالعالم ومثل هؤلاء البلطجية يذكرونني بمن أوصى بعدم حمل جماهير الهلال للعلم السويدي والروماني داخل المدرجات وأنني أتساءل بحرقة: ماذا لو علم السويدين والرومانيين بمثل تلك الصور البلطجية إعلامياً وإدارياً.. كيف يمكن أن يصفوننا ونحن نجاهد للعمل وفقاً لقول الله تعالى: {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ} (125) سورة النحل..

بهذه المهنية الهابطة والمتعصبة واللعبة القذرة والكذب على المشائخ ألا يخجل أولئك من إقحام الدين بأمور رياضية منبعها التعصب ولا غيره وإلا أين كانوا من رئيسهم المفضل وهو يفاوض تلك النصرانية الحسناء داخل طائرة الخاصة للتوقيع من النجم الخيالي؟؟

ولماذ يسكتون على تلك الملايين التي يوزعها (معزبهم) على من يسمونهم بالنصارى وهم غير أكفاء لأخذها؟؟

أليس من الممكن أن أتجه لأحد المشايخ ثم اسأله عن حرمة دفع الأموال الطائلة غير المستفاد منها للنصارى بمثل ذلك الفعل المتكرر من (معزبهم) ثم انشره بالصحيفة محاولة مني لإقحام الدين وزعزعة مبادئ الأمة وأخلاقياتها دون وعي وإحساس بالمسؤولية وفهم لمقاصد الإسلام وتشريعاته..؟؟بالضبط هم يبحثون عن فتوى لإغلاق نادي الهلال الشامخ ببطولاته والنقي بأفعاله وأقواله وما يحرك هؤلاء سوى ضعف الشخصية والارتهان للتبعية المالية من أصحاب الفلوس... اللهم لا تبلانا يا أرحم الراحمين.

تصويبات:

- على المشائخ الكرام التعامل بحذر من الإعلام الرياضي وعدم الإجابة على أي تساؤلات إلا بعد التأكد منها مباشرة من مرجعيتها.

- يمكن بكرا يسألون أحد المشائخ عن جواز التوقيع مع الأجنبي صاحب الشعر الأشقر كما هي رؤوس النصارى على الغالب..؟؟!! فقط ترقبوا..!!

- لامجال للاتحاد السعودي لكرة القدم إن كان يشك بضمانات الإيرانيين وموقف الآسيوي إلا أن يتجه للفيفا بسرعة عالية لما له من هيبة مرعبة في مجال العقوبات وتعليق الأنشطة في حال وجود مشاكل يتسبب بها البلد المضيف ولذلك أنصح كتابة مذكرة رسمية إن كان رد الآسيوي غير مقنع أو لا يجلب الاطمئنان..!

- الأمير عبد الرحمن بن مساعد إشراقة مضيئة أكسبت الوسط الرياضي نورا من السمو الأخلاقي والمثالي يستحق معها أن يكون سفيرا للنوايا الحسنة على مستوى العالم.

قبل الطبع:

الإنجاز الحقيقي هو أن تستطيع الرضا عن نفسك لأطول فترة ممكنة..!!



بالمنشار!
أمام الهلال.. لا تعاطف ينفع ولا تخدير يفيد!
أحمد الرشيد



مع كل هدف من أهداف الهلال الخمسة في نهائي كأس سمو ولي العهد كنت أرثي حال مطاردي الهلال الذين لا يخجلون من التقليل من شأنه ويتبنون القضايا ضد نجومه بدلاً من أن يستمتعوا ويقلدوا هذا الفريق الأنموذج في إدارته وفي اختياراته الفنية المثالية من المدربين واللاعبين المحليين والأجانب وحضوره الدائم على منصات التتويج!

51 بطولة هلالية بقدر ما تعني سيطرة الهلال وتفرده وتعكس النجاح والتميز في صناعة أجيال من المواهب والنجوم تتعاقب وتتنافس فيما بينها على تسجيل أكبر قدر ممكن من البطولات والإنجازات باسمها حتى بات رصيد اللاعب الهلالي الذي لم يكمل موسمه الثالث أكبر في عدد البطولات مما تحقق لغيره في أنديه أخرى في عشر سنوات أو ربما تزيد إلا أن الفارق الكبير الذي صنعه الهلال في رصيد البطولات يعكس مدى عجز منافسيه عن مجاراته أو على الأقل الاقتراب منه وكما قال النجم الكبير يوسف خميس أن محاولة التقليل من إنجازات الفريق الهلالي بإدعاء أن الموسم ضعيف كلما فاز الهلال ببطولة فيه إدانة لكل الفرق فهي لم تستطع أن تحقق إنجازاً حتى والموسم ضعيف كما تقول!

الأسبوع الماضي قلت إن التعاطف فقط لا يكفي فريق الوحدة فهو لن يهديه الكأس ولن يؤهله للفوز على فريق المناسبات الكبيرة المتخصص في النهائيات الخبير في التعامل مع مختلف الأجواء والظروف وأن محاولات تخدير لاعبي الهلال وتهنئتهم بالكأس مقدماً لن تجد مع نجوم كبار لديهم ثقافة الفوز عالية جداً ولهذا لم تكن الخمسة مفاجأة بل المفاجأة كانت في سقف التفاؤل الكبير بين الوحداويين للفوز بالكأس وهو ما عبر عنه حاتم خيمي بقفزه مع كل كرة وحداوية تمر بجانب المرمى الهلالي أو حتى بجانب خط التماس قبل أن يبدأ الهلال مسلسل الخمسة!

أيضاً التفاؤل الكبير في الفوز هو الذي دفع مدرب الوحدة للعب بمهاجمين اثنين دون اعتبار لقوة الفريق الهلالي لتأتي عقوبة هذا التهور الفني.

خمسة أهداف أشكال وألوان!

مبروك للهلاليين ومبروك لكل المحايدين الذين استمتعوا بالهلال وبأهدافه الخمسة وأتمنى أن لا تكون صدمة الكأس هي بداية النهاية للفريق الوحداوي الذي قدم للكرة السعودية عدد من أبرز النجوم وعلى الوحداويين العودة للواقع فالخسارة جاءت من فريق كبير لديه قيادات ونجوم لا حد لطموحاتها تبذل وتدفع وتعمل وتخطط لتظل دائماً في مستوى طموحات عشاقها!

نور قبل الكرة وبعدها!

يعلن بعض الرياضيين عن أسفهم وندمهم على دخولهم الوسط الرياضي نتيجة تجاوزات وتعاملات غير لائقة يتعرضون لها جماهيريا وإعلاميا كان آخرهم محمد نور الذي قال إنه لا يتمنى أن يكون ابنه لاعب كرة قدم وتحدث عن كثير من سلبيات الوسط الرياضي!

ومع تقديري للأسباب التي تدفع البعض لإعلان ندمه وأسفه على دخول الوسط الرياضي وأنها فعلاً منفرة ولا تشجع على العمل في مجال كرة القدم المحلية إلا أنه في مقابل هذه السلبية العديد من الإيجابيات لا ينكرها إلا جاحد!

محمد نور كمثال انتشلته كرة القدم من حال إلى حال ومنحته الثروة والشهرة ولو أنه مثلاً ضحى بدراسة الطب وتفرغ لكرة القدم لقدرنا أسفه وندمه على تفرغه للكرة لكن الكرة هي كل مؤهلاته وهي التي صنعت ثروته وشكلت شخصيته وبالتالي عليه أولاً أن يشكر الله ولا يتنكر لجميل كرة القدم عليه!وبالمناسبة كم كنت أتمنى لو أن محمد نور الذي يوشك على اعتزال الكرة أعلن عن ندمه وأسفه لأنه لم يقدم للمنتخب ما يوازي ولو النزر اليسير مما قدمه لناديه فمسيرته كلاعب ونجوميته وكل نجاحاته لم تتجاوز محيط فريقه الاتحاد!

محمد نور ذكرني ببعض الإداريين وأعضاء الشرف الذين يرددون دائماً بأنهم صرفوا الملايين على أنديتهم وكأنما هم يمنون عليها متناسين أنهم قد قبضوا ثمن ذلك مزيداً من الأضواء والشهرة التي لا تقدر بثمن!

إعارة رادوي للنصر!

أحياناً تتمنى إعارة رادوي للنصر أو الاتحاد خوفاً من أن تخسر كرة القدم السعودية تواجد نجم عالمي بحجم هذا اللاعب الكبير لأن في إعارته ضمان لتوقف الحملات الإعلامية التي تستهدف هذا النجم الذي يشكل إضافة مهمة لمنافساتنا الكروية فتمثيله للنصر أو الاتحاد ستجعله في مأمن من كل ترصد وتربص مثله مثل تفاريس الذي طاردوه في الهلال ونسوه في الشباب!

والمؤسف أن ما يتعرض له رادوي هو بسبب استهداف شخصي تولد نتيجة تألقه مع الفريق الهلالي وقدرته على صناعة الفارق في المباريات التنافسية وكم أتمنى لو أن مطارديه تمتعوا ولو بقدر يسير من الروح الرياضية تباعد بينهم وبين التعصب لتشجيع كل الاختيارات المتميزة لأنديتنا من اللاعبين الأجانب والمطالبة بتعميمها فهي التي تحقق الفائدة والمتعة الكروية!

عندما كان مطاردو رادوي يركزون في حملاتهم على طريقة أداء اللاعب ويتهمونه بالعنف كنا نرى ذلك وجهات نظر قد نتفق معها أو نختلف بحسب كل حالة لكن التحول في تكتيك المطاردين لرادوي من التربص به والترصد له في المباريات إلى ملاحقته في قضايا خارج الوسط الرياضي كشف المستور وفضح النوايا المبيتة مما يجعلنا نتأسف على جرجرة الكرة السعودية والمنافسة فيها إلى مثل هذا المنزلق الخطير الذي يضعنا أمام خيارين إما المواجهة القوية والتصدي الرسمي لتلك الحملات أو مطالبة الإدارة الهلالية بأن تكون اختياراتها من اللاعبين الأجانب في مستوى أجانب الجيران!

اختر ولا تحتر!

فيما لو افترضنا أن لجنة الحكام طلبت من كل فريق تقديم CD بأخطاء الحكام في مبارياته فمن هو الفريق الذي ستحرجه محصلة الأخطاء المرصودة من قبل كل هذه الفرق..

- الفريق الغائب عن البطولات الحاضر بكثرة الشكوى والتشكي من أخطاء التحكيم !

- أول فريق يرصد ويوثق الأخطاء في cd ويقدمها لرعاية الشباب!

- الفريق الطرف المستفيد الثابت في كثير من الأخطاء التي رصدتها بقية الفرق!

وسع صدرك!

- هداف الفريق لا يسجل ومع ذلك فاز بالخمسة إنه الهلال فريق النجوم والهدافين!

- كل محاولات التحفيز لم تستطع مواجهة الواقع الفني بين الفريقين!

- سيطرة الهلال على البطولات المحلية تدفع لاقتراح منح الفريق الهلالي إجازة الموسم القادم فهذا بدوره سيتيح الفرصة للفرق التي لم تربح للخروج من الموسم ببطولة!

- مشجع حراج بن قاسم الذي قدمته الجولة عبر عن رؤية كثير من المشجعين المتعصبين الذين يرون أن (كسر) ويلهامسون هو الطريقة الو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنتل مان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 205
نقاط : 927
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
الموقع : جنيف

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاحد 13/5/1432   الجمعة أبريل 29, 2011 4:49 am

بالتوفيق للزعيم
ولك والله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abosadeeh.mam9.com
مَإنويتك بإلجفـِا
عضو متمييز
عضو متمييز


عدد المساهمات : 522
نقاط : 1180
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
الموقع : .

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاحد 13/5/1432   الأحد مايو 15, 2011 10:34 am

الزعيم وبس...

لاهنت على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار الهلال ليوم الاحد 13/5/1432
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول دور زين 1432/2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روحـي تـحـبـكـ :: الفئة الأولى :: روابط الاندية :: نادي الهلال السعودي-
انتقل الى: