روحـي تـحـبـكـ
حياكم الله في منتديات اماسي روحي تحبك

نرجو من الزائر الكريم التسجيل في المنتدى


وشكرآآ .. الاداره



منتديات أمـاسـي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الداهية العجوز وتقسيم المدرجات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القلب الحزين
عضو متمييز
عضو متمييز
avatar

عدد المساهمات : 229
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
الموقع : الطائف

مُساهمةموضوع: الداهية العجوز وتقسيم المدرجات   الثلاثاء مايو 17, 2011 5:41 pm

لا أحد يستطيع أن يشكك في قدرات المدرب البلجيكي (ديمتري) ذو السجل الذهبي مع نادي الاتحاد لأن التاريخ القريب والبعيد يشهدان له بالكفاءة المطلقة والجدارة الفنية التي ما زال متحف النادي شاهداً عليها ولكن في ذات الوقت لا يمكن تصور أن الرجل يمتلك (عصا سحرية) بإمكانها تغيير الحال (المايل) بضربةٍ واحدة..!

- المدرب (الجديد/ القديم) يحتاج إلى عملٍ وجهدٍ وإلى تعاون من الجميع (دون استثناء).. فاللاعبون يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية لتحسين الصورة (المهزوزة) التي ظهروا بها هذا الموسم.. كما أنه ينبغي للإدارة أن تقف بجانب المدرب وتدعمه في قراراته الفنية أياً كانت.. أما الجهاز (المحلي) المساعد له فيجب عليه أن يضع مصلحة الكيان في المقام الأول ويبتعد عن الصراعات الشخصية (السابقة) ويتجنب (نقل الكلام) بطريقة تهدم ولا تبني وتفرق ولا توحد وتشتت ولا تجمع.

- لن ينجح (ديمتري) أو غيره في الاتحاد إلا بتعاون وتكاتف الجميع من حوله وإحساسهم أنهم في قاربٍ واحد.. فإما أن ينجحوا في النجاة معاً وإما أن يغرقوا معاً وعلى الجميع أن يتأكد أنه لن يستطيع تحقيق أي مجدٍ شخصي على حساب المجموعة مهما حاول.

- تبقت نقطة أخيرة في موضوع عودة هذا المدرب البلجيكي ألا وهي التأكيد على أن نجاح هذا الداهية العجوز في الظروف (الطبيعية) هو الأمر الأقرب إلى درجة التأكيد وذلك لجديته من غير صدام مع أحد.. وصرامته بدون قسوة أو انتقام.. وقربه من اللاعبين بدون ضعفٍ.. بالإضافة إلى إعداده للفريق بشكلٍ جيد.. ولكن المشكلة الأكبر التي تقف في طريقه هذه المرة هو عامل الوقت الذي بدأ في الصراع معه وهو ما يتطلب منه وممن حوله مضاعفة الجهد والعمل من أجل الاتحاد.





تقسيم المدرجات





- قرأت في إحدى المواقع الالكترونية خبراً مفاده أن الهلاليين بدؤوا بإجراء سلسلة من الاتصالات بالمسئولين في الاتحاد الآسيوي من أجل منحهم نسبة أكبر من النسبة المقررة لهم (رسمياً) والمعتمدة آسيوياً بقرارات واضحة بأن صاحب الأرض والجمهور ينال النصيب الأوفر بما يقارب 90% من المدرجات في حين يتحصل الفريق الضيف على الباقي.

- لا أعلم صحة هذا الخبر ولكن إن صح فهو كارثة.. لأن الأنظمة والقرارات واضحة ومحاولة تغييرها لمصلحة الفريق أمرٌ فيه (إضرار) بفريق سعودي آخر من حقه أن يستفيد من تصدره لمجموعته ويلعب على أرضه بأفضلية جماهيرية كما أن فيها محاولة لأخذ حقوق الآخرين بدون وجه حق.

- إن صح الخبر فلا أعتقد على الإطلاق أن الاتحاد الآسيوي سيوافق على طلبٍ كهذا لأن فيه إجحافاً للفريق الآخر و(ضرباً) لقراراته الرسمية والمعتمدة والمطبقة على الجميع في مقتل كما أنني أعتقد كذلك أن الاتحاديين لن يصمتوا على سلب حقهم (الشرعي) في المدرجات آسيوياً كذلك خصوصاً وأن القرار يقف بجوارهم ويمنحهم الحق في المدرجات.

- العملية سهلة وبسيطة.. من أراد أن يلعب على أرضه ويستفيد من جماهيره فليحصل على المركز الأول.. هذا ما فعله الاتحاد ومن حقه أن يحصل على مكافأة المركز الأول أما من يريد الحصول على ذات المميزات وهو يتبوأ المركز الثاني في مجموعته فإننا لا نستطيع إلا أن نقول له: (شد حيلك السنة الجاية... وتصدر).

- ختاماً: ألسنا نردد دائماً بأننا نطبق أنظمة الاتحاد الآسيوي وقوانينه وما التنظيمات الإعلامية الأخيرة إلا خير دليل على ذلك..؟! إذن: متى سينال الاتحاد والأهلي في مبارياتهم (المحلية) حقهم النظامي والقانوني في الاستحواذ على غالبية المدرجات عندما يلعبون على أرضهم في مواجهة الهلال..؟! وهو الحق الذي يكفله لهم الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي.. فمتى سيكفله لهم الاتحاد السعودي الذي يعطي الفريق الضيف أكثر مما يستحقه نظاماً في مباريات جدة تحديداً..؟!

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مَإنويتك بإلجفـِا
عضو متمييز
عضو متمييز


عدد المساهمات : 522
نقاط : 1180
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
الموقع : .

مُساهمةموضوع: رد: الداهية العجوز وتقسيم المدرجات   الأربعاء مايو 18, 2011 10:10 am

لاهنت ع الموضوع


يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداهية العجوز وتقسيم المدرجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روحـي تـحـبـكـ :: الفئة الأولى :: روابط الاندية :: نادي الاتحاد السعودي-
انتقل الى: